الأحد -23 -ابريل - 2017
بالصور..طريق مضاء بالنجوم لتخليد ذكرى فان غوخ

بالصور..طريق مضاء بالنجوم لتخليد ذكرى فان غوخ

17/11/2014 357 مشــاهدة

ابتكر الفنان الهولندي دان روسغاردي عمل فني جميل يخلد ذكرى الرسام الهولندي فنسنت فان غوخ، وهو عبارة عن مسار دراجة مضيئة تتوهج في الظلام.

واستوحي العمل من "ليل النجوم" لروسغاردي بالتعاون مع شركة "هايجيمانز" لأعمال البنية التحتية، وذلك لخلق مسار للدراجات يمتد لمسافة كيلومتر واحد، وافتتح في مدينة أيندهوفن الهولندية في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأضيئ الطريق من قبل الآلاف من الأحجار المتلألئة التي تتوهج في الظلام وتعمل عبر تكنولوجيا أضواء "ليد" للطاقة الشمسية.

وقال روسغاردي في بيان: "أردت أن أخلق مكان يتمكن فيه الناس من عيش تجربة مميزة، ومزج التقنية بالتجربة، وهذا ما يرمز إليه الشعر التقني بالنسبة لي."

ويذكر، أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعاون فيها روسغاردي مع شركة "هيجمانز،" إذ سبق لهما التعاون لإنشاء سلسة من الطرق الذكية، وهو مفهوم يجمع بين علامات ضوء، والطاقة، والطرق التي تتفاعل تبعاً للحالة المرورية.

ويصادف افتتاح مسار فان غوخ - روسغاردي للدراجات، في بداية سنة "فان غوخ 2015،" المليئة بالفعاليات الثقافية، والتي تعقد في هولندا، وبلجيكا، وفرنسا لتكريم الذكرى 125 لوفاة فان غوخ (1853-1890).

ويعد طريق "ليل النجوم" جزء من طريق أكبر لتخليد ذكرى فان غوخ في محافظة شمال برابانت، أي الوطن الأصلي للرسام الهولندي.

وتمتد مسافة الطريق على مساحة 335 كيلومترا، وتنقسم إلى خمس رحلات فردية ذهاباً وإياباً، والتي يمكن المرور عبرها بالدراجة يومياً، وربط عدة مواقع تراثية لفان غوخ في شمال برابانت، حيث ولد الفنان ونشأ.

إقرأ أيضا