الأحد -23 -ابريل - 2017
البحرين.. السياحة تستعين بالنيابة لإغلاق حانات ومراقص بـ32 فندقا

البحرين.. السياحة تستعين بالنيابة لإغلاق حانات ومراقص بـ32 فندقا

17/11/2014 609 مشــاهدة

استعانت ادارة السياحة بوزارة الثقافة بالنيابة العامة لتنفيذ اوامر ادارية بإغلاق حانات ومراقص في 32 فندقا بين 44 فندقا فئة اربعة نجوم وسط احتجاج كامل من قبل مالكي الفنادق الذين هددوا بترك الاستثمار بقطاع السياحة بالبحرين.

وصرح رئيس نيابة محافظة العاصمة محمد صلاح عبر حساب النيابة في موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "وبتلقي النيابة العامة ثلاثة بلاغات من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية شعبة حماية الآداب، أنه وبعد صدور قرارات من وزارة الثقافة بوقف ترخيص عدد من المرافق السياحية لمدة محددة لإخلالهم بالالتزامات وأحكام التشريعات السياحية على نحو يمس مصلحة السياحة الوطنية".

وأضاف: "قام أصحاب تلك المقاهي والمحال السياحية بمخالفة تلك القرارات والاستمرار في مزاولة عملهم، بما يشكل جريمة جنائية في حقهم، وقد باشرت النيابة التحقيق في تلك البلاغات واستدعت المدراء المسئولين عن تلك المرافق المخالفة واستجوبتهم، ووجهت لهم تهمة مخالفة القرارات الوزارية سالفة الذكر وأمرت بغلق تلك المرافق والتحفظ على ما بها من منقولات، ووضع الأختام عليها وإحالة القضايا إلى المحكمة الصغرى الجنائية بصفة عاجلة".

وقد أوقفت إدارة السياحة جميع الخدمات الترفيهية لأي فندق فئة أربع نجوم حصل على تجاوز واحد في حانة او مرقص او فرقة فنية مع ايقاف العمل باستقدام الفرق الفنية لحين اصدار قانون جديد يصنف الفنادق ويعيد النظر في الطلبات.

علما بان السياحة اصدرت قرارا في مايو/ أيار الماضي بوقف استقدام الفنانين والفنانات والفرق الفنية ووقف العمل برخص مراقص بـ32 فنادقا  فئة الأربعة نجوم لمدة شهرا واحد وطالبت المخالفين بتعديل اوضاعهم.

إقرأ أيضا