الأحد -23 -ابريل - 2017
الجيش الليبي يسيطر على 90 % من بنغازي.. وتونس تغلق الحدود

الجيش الليبي يسيطر على 90 % من بنغازي.. وتونس تغلق الحدود

26/10/2014 703 مشــاهدة

صرح المتحدث باسم الجيش الليبي، محمد حجازي، السبت، أن الجيش الليبي بسط سيطرته على 90 % من مدينة بنغازي التي كانت أجزاء كبيرة منها تخضع لسيطرة الميليشيات المتشددة.

قال حجازي في اتصال هاتفي بقناة «سكاي نيوز عربية» إن مسلحين يتحصنون حاليا في وسط المدينة وبعض المناطق الأخرى بضواحيها، وهم محاصرون من قبل الجيش الليبي.

من جهة أخرى، أفادت مصادر بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجيش الليبي وجماعة أنصار الشريعة المتشددة في منطقة رأس عبيدة التي تقع بين السلماني الغربي وسيدي حسين وشارع عشرين وسط بنغازي.

وكان الجيش الليبي قد سيطر، الجمعة، على أحد أكبر معاقل المجموعات المسلحة في بنغازي، وذلك غداة تعزيز القوات الحكومية تقدمها في المدينة الواقعة بشرق البلاد.

وخلال الأيام القليلة الماضية قتل 120 شخصا على الأقل في القتال الدائر في بنغازي، التي كانت مهد الاحتجاجات ضد نظام العقيد الراحل معمر القذافي في عام 2011.

بينما استمرت المعارك بين القوات الحكومية والمسلحين في مناطق أخرى، حيث أفادت مصادر أن مروحيات الجيش شنت غارات على معاقل "أنصار الشريعة" بالهواري.

وعلى صعيد آخر، أعلنت الحكومية التونسية إغلاق المعابر الحدودية مع ليبيا لمدة ثلاثة أيام، وذلك قبل يومين على انطلاق الانتخابات التشريعية الأحد.

وقالت رئاسة الحكومة في بيان إن القرار اتخذته خلية الأزمة، المسؤولة عن تأمين الانتخابات، لتوفير كل الظروف الكفيلة بتأمين عملية الاقتراع.

ويشمل القرار إغلاق معبر رأس جدير ومعبر الذهيبة، إلا أنه يستثني البعثات الدبلوماسية والحالات الاستثنائية المستعجلة، حسب البيان.

الكلمات الدلالية
إقرأ أيضا